آ
-
آليات تطبيق
آليات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال الحكومية والخاصة في ضوء تقنيات ونظم الإدارة الحديثة Mechanisms of applying electronic management in public and private kindergarten institutions in the light of modern management techniques and systems [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 105-161]
ب
-
برنامج
فعالية برنامج أنشطة باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تنمية مهارتي (إدارة الحوار، ضبط انفعال الغضب) لدى طفل الروضة Program using the educational scaffolding strategy to develop the skills of (managing the dialogue and setting the anger outburst) in kindergarten child [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 115-145]
-
برنامج إرشادي
فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]
-
برنامج إرشادي جماعي
فعالية برنامج إرشادي جماعي قائم على التدفق النفسي لتحسين الصحة النفسية لأمهات أطفال مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفكرية وأثره علي الأمن النفسي لأطفالهن The effectiveness of a group counseling program based on psychological flow to improve psychological health of mothers of children in the preparation stage in schools of intellectual education and its impact on the p [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 173-256]
-
برنامج التربية الخاصة
دراسة بنائية لإستخدام مهارات العلاج بالتكامل الحسي لدي الطالبة المعلمة ببرنامج التربية الخاصة A constructive study of the use of sensory integration therapy skills for the student teacher in the special education program [المجلد 25، العدد 1، ابريل 2023، الصفحة 237-256]
-
برنامج - الهيمنة العصبية الدماغية
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات الهيمنة العصبية الدماغية لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a Program Based on Brain Neural Dominance Strategies to Improve Verbal Communication Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 79-114]
-
برنامج تدريبي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
-
برنامج تدريبي
برنامج تدريبي لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030 وأثره في تحسين اتجاههن نحو المستقبل A training program for developing entrepreneurship skills among female students of the College of Education For Early Childhood in the light of Egypt’s Vision 2030 and its impact on improving their orientation towards the future [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 139-231]
-
برنامج تدريبي قائم علي فنون الأداء / تنمية المهارات اللغوية الوظيفية / الأطفال ذوي الإعاقةالعقلية البسيطة
برنامج تدريبي قائم علي فنون الأداء للطالبة المعلمة لتنمية المهارات اللغوية الوظيفية لدي الأطفال ذوي الإعاقةالعقلية البسيطة A training program based on performing arts for the student teacher to develop functional language skills for children with mild mental disabilities [المجلد 15، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 71-136]
-
برنامج حاسوبي
برنامج حاسوبي لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى الإعاقة السمعية A computer program to develop working memory in children with hearing disabilities [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 115-168]
-
برنامج قائم على الذكاءات المتعددة-الوعي بالتغير المناخي- مهارات التفكير الناقد
فاعلية برنامج قائم على الذكاءات المتعددة في تنمية الوعي بالتغير المناخي لدى الأطفال الموهوبين وعلاقته بمهارات التفكير الناقد لديهم The effectiveness of a program based on multiple intelligences in developing awareness of climate change among gifted children and its relationship to their critical thinking skills [المجلد 25، العدد 1، ابريل 2023، الصفحة 257-377]
ت
-
تباطؤ الإيقاع المعرفي
فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في خفض تباطؤ الإيقاع المعرفي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a training program based on executive functions to reducing Sluggish Cognitive Tempo for children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 47-77]
-
تطبيقات جوجل الرقمية
فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 241-290]
-
تطبيقات - هندسة الفراكتال
تطبيقات هندسة الفراكتال للأطفال الموهوبين Applications of Fractal Geometry for Gifted Children [المجلد 28، العدد 1، نوفمبر 2023، الصفحة 367-380]
-
تعديل بعض الممارسات السلوكية
التواصل الإلكتروني لمعلمات الروضة، ودوره في تعديل بعض الممارسات السلوكية لدى أطفال الروضة Electronic communication for kindergarten teachers, and its role in modifying Some behavioral practices among kindergarten children [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 57-77]
-
تقدير الذات الاجتماعي
فاعلية برنامج ارشادي تکاملى لتنمية تقدير الذات الجسمي والاجتماعى وعلاقته بخفض السلوک العدواني لدي الأطفال الصم The effectiveness of an integrated counseling program for developing physical and social self-esteem and its relationship to reducing aggressive behavior among deaf children. [المجلد 15، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 1-69]
-
تقدير الذات الجسمي
فاعلية برنامج ارشادي تکاملى لتنمية تقدير الذات الجسمي والاجتماعى وعلاقته بخفض السلوک العدواني لدي الأطفال الصم The effectiveness of an integrated counseling program for developing physical and social self-esteem and its relationship to reducing aggressive behavior among deaf children. [المجلد 15، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 1-69]
-
تقنيات ونظم - الادارة الحديثة
آليات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال الحكومية والخاصة في ضوء تقنيات ونظم الإدارة الحديثة Mechanisms of applying electronic management in public and private kindergarten institutions in the light of modern management techniques and systems [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 105-161]
-
تكوين العلاقات الإيجابية
فعالية برنامج إليكتروني قائم على استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مهارة تكوين العلاقات الإيجابية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of an electronic program based on the use of animated graphics to develop the skill of forming positive relationships among kindergarten children who are at risk of learning difficulties [المجلد 28، العدد 3، نوفمبر 2023، الصفحة 1-30]
ث
-
ثقافة الاتصال واللياقة الرقمية
برنامج باستخدام التعلم الذاتي لتنمية ثقافة الاتصال واللياقة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال A Program Using Self-Learning to Develop a Culture of Communication and Digital Fitness among Females Kindergarten Teachers [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 257-281]
-
ثقافة السلام
برنامج تدريبي تفاعلي مدمج لتنمية ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة An integrated interactive training program to develop a culture of peace by the student teacher [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 413-460]
ج
-
جائحة (covid 19)].
التواصل الإلكتروني لمعلمات الروضة، ودوره في تعديل بعض الممارسات السلوكية لدى أطفال الروضة Electronic communication for kindergarten teachers, and its role in modifying Some behavioral practices among kindergarten children [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 57-77]
-
جائحة فيروس كورونا- الوعي الذاتي - الطفل
التأثير الإعلامي لجَائِحَة فيروس كورونا المستجد "قراءة في واقع التأثيرات وانعكاساتها المحتملة في تشكيل بنية الوَعْي الذاتي لدى الطفل" Media framing of the coronavirus pandemic "A reading into the reality of the effects and its possible repercussions in shaping the structure of the child’s self-awareness" [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 1-101]
-
جودة الحياة الوظيفية
رأس المال النفسي كمنبؤ بجودة الحياة الوظيفية لدي المعلمات بمرحلة الطفولة المبكرة Psychological Capital as a Predictor of the Quality of Work-Life among Early Childhood Female Teachers [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 163-236]
خ
-
خصائص سيكومترية
الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التفكير الإيجابي لدي أطفال الروضة المكفوفين Psychometric properties of the positive thinking skills scale for blind kindergarten children [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 261-283]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة: special needs
الرحلات التعليمية ودورها في تعليم أطفال ما قبل المدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة Educational trips and its role in education of pre-school with special needs to achieve the principles sustainable development [المجلد 28، العدد 2، نوفمبر 2023، الصفحة 405-416]
ر
-
رؤية مستقبلية
رؤية مستقبلية للذكاء الرقمي في الطفولة المبكرة لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة A future vision for digital intelligence in early childhood for children with special needs [المجلد 28، العدد 1، نوفمبر 2023، الصفحة 65-102]
س
-
سلوك النمط التكراري
فاعلية الحمية الحسية في خفض السلوك النمط التكراري لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد " The effectiveness of the sensory diet in reducing repetitive behavior in children with autism disorderr [المجلد 30، العدد 2، 2024ابريل، الصفحة 1-41]
-
سلوكيات الانتماء
توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة Employing a Montessori approach in developing the historical sense and improving some belonging behaviors among kindergarten child in the new republic vision [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 163-215]
ش
-
شكل تكرار الأنشطة ثابتة
أثر التفاعل بين نمطي الأنشطة الالكترونية التفاعلية القائمة على محفزات الألعاب (فردية – جماعية) وشكل التكرار (ثابت – متدرج) في تنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال بطيئي التعلم The Effect of Interaction Between The Two Types Of Interactive Electronic Activities Based On Gamification (Individual - Team) And The Pattern Of Repetition (Fixed - Gradual) to [المجلد 25، العدد 1، ابريل 2023، الصفحة 105-176]
-
شكل تكرار الأنشطة متدرجة - محفزات الألعاب
أثر التفاعل بين نمطي الأنشطة الالكترونية التفاعلية القائمة على محفزات الألعاب (فردية – جماعية) وشكل التكرار (ثابت – متدرج) في تنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال بطيئي التعلم The Effect of Interaction Between The Two Types Of Interactive Electronic Activities Based On Gamification (Individual - Team) And The Pattern Of Repetition (Fixed - Gradual) to [المجلد 25، العدد 1، ابريل 2023، الصفحة 105-176]
ض
-
ضبط انفعال الغضب
فعالية برنامج أنشطة باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تنمية مهارتي (إدارة الحوار، ضبط انفعال الغضب) لدى طفل الروضة Program using the educational scaffolding strategy to develop the skills of (managing the dialogue and setting the anger outburst) in kindergarten child [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 115-145]
ط
-
طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة
الصور الذهنية وعلاقتها بالإتزان الإنفعالي والتفاعل الإجتماعي لدي طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Mental Images and Their Relationship to Emotional Balance and Social Interaction among Female Students at the College of Education for Early Childhood [المجلد 27، العدد 2، اكتوبر 2023، الصفحة 65-136]
-
طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة
الذكاء الأخلاقي وعلاقته بالمواطنة الرقمية لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة. جامعة المنيا Moral intelligence and its relationship with digital citizenship among female student – teachers at the college of education for early childhood, Minia university [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 137-196]
-
طفل الروضة
برنامج قائم على إستراتيجية قراءة الصورة لتنمية مفهوم التغير المناخي لدى طفل الروضة A Program Based on the Picture Reading Strategy to Develop the Kindergarten Child's Concept of Climate Change [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 1-55]
-
طفل الروضة
توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة Employing a Montessori approach in developing the historical sense and improving some belonging behaviors among kindergarten child in the new republic vision [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 163-215]
-
طفل الروضة
برنامج مسرحي تفاعلي لتنمية الوعي المائي لدى طفل الروضة An interactive theater program to develop kindergarten child's water awareness [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 319-384]
-
طفل الروضة
برنامج باستخدام إستراتيجية التعلم الذاتي لتنمية السلوكيات البيئية لطفل الروضة A Program Via Self-Learning Strategy to Develop Environmental Behaviors of Kindergarten Children [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 29-53]
-
طفل الروضة
فعالية برنامج أنشطة باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تنمية مهارتي (إدارة الحوار، ضبط انفعال الغضب) لدى طفل الروضة Program using the educational scaffolding strategy to develop the skills of (managing the dialogue and setting the anger outburst) in kindergarten child [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 115-145]
-
طفل الروضة
أثر استخدام كتاب إلكتروني مصور في تنمية الوعي المهني ومهارات الذاكرة البصرية لدى طفل الروضة The effect of using an illustrated e-book on developing kindergarten children’s professional awareness and visual memory skills [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 169-232]
-
طفل الروضة
فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تنمية قيم المواطنة والوعي السياسي لدى طفل الروضة The Effectiveness of An Electronic Educational Games in Developing the Values of Citizenship and Political Awareness of kindergarten child [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 175-225]
-
طفل الروضة
تأثير استخدام الأجهزة الرقمية علي طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة والأمهات بمدينة [المجلد 3، العدد 1، أكتوبر 2018، الصفحة 182-231]
-
طفل الروضة
برنامج باستخدام استراتيجيات التعلم النشط لتنمية عملية الجمع لدى أطفال الروضة A program using active learning strategies to develop the addition process for kindergarten children [المجلد 28، العدد 1، نوفمبر 2023، الصفحة 381-419]
-
طفل الروضة
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الهوية الثقافية لدى طفل الروضة The Role of Social Media in Promoting the Cultural Identity of Kindergarten Children [المجلد 3، العدد 3، أكتوبر 2018، الصفحة 1-63]
-
طفل الروضة
برنامج قائم على أنشطة المسرح القرائي لتنمية بعض مهارات فن الحوار لدى طفل الروضة A program based on the readers theatre activities to develop some skills of the art of dialogue for kindergarten child [المجلد 27، العدد 1، اكتوبر 2023، الصفحة 285-349]
-
طفل الروضة
فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 241-290]
-
طفل الروضة
فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الموسيقية في تنمية السلوكيات البيئية الإيجابية المتعلقة بالغذاء لدي طفل الروضة The effectiveness of a program based on musical activities in developing positive environmental behaviors related to food in kindergarten children [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 291-334]
-
طفل الروضة- التغيرات المناخية المعاصرة
فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]
ع
-
عادات العقل
برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية عادات العقل للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the habits of mind of a student teacher at the College of Early Childhood Education [المجلد 28، العدد 3، نوفمبر 2023، الصفحة 137-161]
-
عمليات العلم الأساسية
فاعلية برنامج رسوم متحركة في تنمية عمليات العلم الأساسية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of an animation program in developing basic science processes for kindergarten children at risk of learning difficulties [المجلد 28، العدد 2، نوفمبر 2023، الصفحة 207-240]
ف
-
فاعلية الذات الإبداعية
فاعلية الذات الإبداعية كمنبئ بالهناء الوظيفي لدي معلمات الروضة Creative self-efficacy as a predictor of well-being at work among kindergarten teachers [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 1-49]
-
فن الکولاج
فاعلية فن الکولاج في تنمية الثقافة المتحفية و بعض قيم المواطنة و بقاء أثر التعلم لدى الأطفال ضعاف السمع The effectiveness of the Collage art in developing museum culture and some citizenship values and learning effect survival for hard of hearing children [المجلد 15، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 137-176]
ق
-
قيم المواطنة
فاعلية فن الکولاج في تنمية الثقافة المتحفية و بعض قيم المواطنة و بقاء أثر التعلم لدى الأطفال ضعاف السمع The effectiveness of the Collage art in developing museum culture and some citizenship values and learning effect survival for hard of hearing children [المجلد 15، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 137-176]
-
قيم المواطنة
فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تنمية قيم المواطنة والوعي السياسي لدى طفل الروضة The Effectiveness of An Electronic Educational Games in Developing the Values of Citizenship and Political Awareness of kindergarten child [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 175-225]
ل
-
لغة الإشارة
توظيف أنشطة المكتبة الافتراضية المُدعَمة بلغة الإشارة في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال الصم Using the activities of the virtual library supported by sign language in developing some reading readiness skills among deaf children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 103-162]
م
-
مُتحف إلكتروني
فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]
-
مدارس التربية الفكرية
فعالية برنامج إرشادي جماعي قائم على التدفق النفسي لتحسين الصحة النفسية لأمهات أطفال مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفكرية وأثره علي الأمن النفسي لأطفالهن The effectiveness of a group counseling program based on psychological flow to improve psychological health of mothers of children in the preparation stage in schools of intellectual education and its impact on the p [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 173-256]
-
مدخل منتسوري
توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة Employing a Montessori approach in developing the historical sense and improving some belonging behaviors among kindergarten child in the new republic vision [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 163-215]
-
مرحلة الطفولة المبكرة
مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين اللازمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات Twenty-first century learning skills needed for children in early childhood from the point of view of teachers [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 233-268]
-
مسرح العرائس
فاعلية برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض المفاهيم الجيولوجية ومهارات التفكير التأملي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Program Based on Puppet Theater to Develop the Kindergarten Children's Some Geological Concepts and Reflective Thinking Skills [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 105-210]
-
مسرح العرائس
برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات A program based on puppet theater to develop some aspects of personal identity among nursery children (3-4) years old [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 149-209]
-
مُعلمات التَّربية الخاصَّة
فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
-
معلمات الروضة
فعالية برنامج تربوي في تنمية التفكير الناقد لدى معلمات الروضة [المجلد 22، العدد 3، يوليو 2022، الصفحة 55-104]
-
معلمات الروضة
فعالية برنامج تربوي في تنمية التفكير الناقد لدى معلمات الروضة The effectiveness of an educational program to develop kindergarten female teachers' critical thinking skills [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 55-104]
-
معلمات الروضة
فاعلية الذات الإبداعية كمنبئ بالهناء الوظيفي لدي معلمات الروضة Creative self-efficacy as a predictor of well-being at work among kindergarten teachers [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 1-49]
-
معلمات الروضة
التواصل الإلكتروني لمعلمات الروضة، ودوره في تعديل بعض الممارسات السلوكية لدى أطفال الروضة Electronic communication for kindergarten teachers, and its role in modifying Some behavioral practices among kindergarten children [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 57-77]
-
معلمات الروضة
تأثير استخدام الأجهزة الرقمية علي طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة والأمهات بمدينة [المجلد 3، العدد 1، أكتوبر 2018، الصفحة 182-231]
-
معلمات رياض الأطفال
برنامج باستخدام التعلم الذاتي لتنمية ثقافة الاتصال واللياقة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال A Program Using Self-Learning to Develop a Culture of Communication and Digital Fitness among Females Kindergarten Teachers [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 257-281]
-
معلم الطفولة المبكرة
الجدارات الرقمية المهنية كمدخل لتطوير برامج إعداد معلمات الطفولة المبكرة في ضوء إطار تيباك (TPACK) والإطار الأوروبي - (DigCompEdu) تصور مقترح Professional Digital Competencies as an approach to develop of Early Childhood Teachers’ Preparation Programs in light of the TPACK and the European frameworks (DigCompEdu)- A Proposed Vision [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 369-438]
-
معلمة رياض الأطفال
فاعلية برنامج قائم على إستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات تصميم الألعاب الموسيقية لدى معلمة رياض الأطفال The Effectiveness of a program Utilizing some Active Learning Strategies to Develop K. G Teachers Musical Games Design Skills [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 315-368]
-
مفاهيم الجغرافيا الطبيعية
فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]
-
مفهوم أطوار القمر
فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مفهومي المجموعة الشمسية وأطوار القمر لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 28، العدد 2، نوفمبر 2023، الصفحة 241-274]
-
مفهوم التغير المناخي
برنامج قائم على إستراتيجية قراءة الصورة لتنمية مفهوم التغير المناخي لدى طفل الروضة A Program Based on the Picture Reading Strategy to Develop the Kindergarten Child's Concept of Climate Change [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 1-55]
-
مفهوم المجموعة الشمسية
فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مفهومي المجموعة الشمسية وأطوار القمر لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 28، العدد 2، نوفمبر 2023، الصفحة 241-274]
-
مهارات إدارة الذات
فاعلية برنامج قائم على الألعاب الرقمية لتنمية بعض مهارات إدارة الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effectiveness of a program based on digital games to develop some self-management skills for children with mild mental disabilities [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 287-336]
-
مهارات الاستعداد القرائي
توظيف أنشطة المكتبة الافتراضية المُدعَمة بلغة الإشارة في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال الصم Using the activities of the virtual library supported by sign language in developing some reading readiness skills among deaf children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 103-162]
-
مهارات التعلم الذاتي
فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 241-290]
-
مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين
مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين اللازمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات Twenty-first century learning skills needed for children in early childhood from the point of view of teachers [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 233-268]
-
مهارات التفاعل الصفي
فاعلية برنامج تدريبي لمعلمات الروضة عبر المنصة الإلكترونية لتنمية بعض مهارات التفاعل الصفي مع الأطفال المدمجين The Effectiveness of a Training Program for Kindergarten Female- Teachers through the Digital platform to enhance some Classroom Interaction Skills with Integrated Children [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 65-136]
-
مهارات التفكير الأساسية
برنامج قائم علي الألعاب التركيبية لتنمية بعض مهارات التفكير الأساسية لدي الأطفال الصم A program based on synthetic games to develop some basic thinking skills among deaf children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 211-260]
-
مهارات التفكير الإيجابي
الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التفكير الإيجابي لدي أطفال الروضة المكفوفين Psychometric properties of the positive thinking skills scale for blind kindergarten children [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 261-283]
-
مهارات التفكير التأملي
فاعلية برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض المفاهيم الجيولوجية ومهارات التفكير التأملي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Program Based on Puppet Theater to Develop the Kindergarten Children's Some Geological Concepts and Reflective Thinking Skills [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 105-210]
-
مهارات التواصل اللفظي
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات الهيمنة العصبية الدماغية لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a Program Based on Brain Neural Dominance Strategies to Improve Verbal Communication Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 79-114]
-
مهارات الحس العددي.
فاعلية برنامج قائم على استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مهارات الحس العددي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of a Program Based on the Use of Animation to Develop Number Sense Skills Among Kindergarten Children at risk of learning difficulties [المجلد 27، العدد 2، اكتوبر 2023، الصفحة 137-167]
-
مهارات الحياة والمهنة
دراسة تحليلية لإخراج أغاني طفل الروضة فى ضوء مهارات الحياه والمهنة An analytical study of the production of kindergarten children's songs in the light of life and profession skills [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 147-172]
-
مهارات الذاكرة البصرية
أثر استخدام كتاب إلكتروني مصور في تنمية الوعي المهني ومهارات الذاكرة البصرية لدى طفل الروضة The effect of using an illustrated e-book on developing kindergarten children’s professional awareness and visual memory skills [المجلد 25، العدد 3، ابريل 2023، الصفحة 169-232]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
مقترح لمعايير الأغاني المناسبة لطفل الروضة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين A proposal for suitable song standards for kindergarten children in the light of the twenty-first century skills [المجلد 25، العدد 2، ابريل 2023، الصفحة 1-28]
-
مهارات ريادة الأعمال - طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة - رؤية مصر 2030
برنامج تدريبي لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030 وأثره في تحسين اتجاههن نحو المستقبل A training program for developing entrepreneurship skills among female students of the College of Education For Early Childhood in the light of Egypt’s Vision 2030 and its impact on improving their orientation towards the future [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 139-231]
-
مهارات فن الحوار
برنامج قائم على أنشطة المسرح القرائي لتنمية بعض مهارات فن الحوار لدى طفل الروضة A program based on the readers theatre activities to develop some skills of the art of dialogue for kindergarten child [المجلد 27، العدد 1، اكتوبر 2023، الصفحة 285-349]
-
مهارة التصميم المعماري
فعالية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التكامل الحسي في تنمية مهارة التصميم المعماري لطفل الروضة The Effectiveness of an Educational Program Via Sensory Integration Strategy to Develop Architectural Design Skill of Kindergarten Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 271-297]
-
مهارة القراءة- أطفال الروضة
فاعلية إستخدام استراتيجية المحطات العلمية لتنمية مهارات الاستماع والقراءة لدى أطفال الروضة The effectiveness of using the scientific stations strategy to develop the listening and reading skills of kindergarten children [المجلد 30، العدد 1، 2024ابريل، الصفحة 1-63]
-
مؤسسات رياض الأطفال
آليات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال الحكومية والخاصة في ضوء تقنيات ونظم الإدارة الحديثة Mechanisms of applying electronic management in public and private kindergarten institutions in the light of modern management techniques and systems [المجلد 24، العدد 3، يناير 2023، الصفحة 105-161]
ن
-
نظرية العقل
برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتنمية التنظيم الانفعالي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية المُدمجين وتأثيره على الحد من المشكلات السلوكية لديهم A Program Based on Theory of Mind Concepts to Develop Emotional Regulation among Included Children with Intellectual Disabilities and its Effect on Reducing their Behavioral Problems [المجلد 19، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 265-318]
-
نظرية العقل
برنامج قائم علي نظرية العقل لخفض الشعور بالذنب لدي أمهات أطفال التوحد A program Based on Theory of Mind to Reduce Feelings of Being Guilty Among Mothers Of Autistic Children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 261-282]
و
-
وسائل التواصل الاجتماعي
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الهوية الثقافية لدى طفل الروضة The Role of Social Media in Promoting the Cultural Identity of Kindergarten Children [المجلد 3، العدد 3، أكتوبر 2018، الصفحة 1-63]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند