يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي لتحسين بعض المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
تم استخدام المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي لها، يتمثل مجتمع البحث في أطفال متلازمة داون الممارسين لرياضة السباحة بمحافظة المنيا وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من أطفال متلازمة داون الممارسين لرياضة السباحة والبالغ قوامهم (5) أطفال.
ولجمع البيانات استخدمت الباحثة الأجهزة والأدوات اختبارات المتغيرات المهارية في رياضة السباحة (طفو القرفصاء (المتكور) مع عملية كتم التنفس، الطفو الأفقي على البطن، الطفو الأفقي مع ضربات الرجلين، السباحة الحرة لمسافة (10) م، البرنامج التعليمي المقترح في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
وكانت من أهم النتائج أدي تطبيق البرنامج التعليمي المقترح إلى الارتقاء بمستوى المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لدي أفراد العينة قيد البحث، وكانت من أهم التوصيات ضرورة الاستعانة بالبرنامج التعليمي قيد البحث لتحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
عبد الباقى, د/ ولاء مصطفي. (2023). تأثير برنامج تعليمي علي تحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون. مجلة التربية وثقافة الطفل, 28(3), 59-73. doi: 10.21608/jkfb.2023.330776
MLA
د/ ولاء مصطفي عبد الباقى. "تأثير برنامج تعليمي علي تحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون", مجلة التربية وثقافة الطفل, 28, 3, 2023, 59-73. doi: 10.21608/jkfb.2023.330776
HARVARD
عبد الباقى, د/ ولاء مصطفي. (2023). 'تأثير برنامج تعليمي علي تحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون', مجلة التربية وثقافة الطفل, 28(3), pp. 59-73. doi: 10.21608/jkfb.2023.330776
VANCOUVER
عبد الباقى, د/ ولاء مصطفي. تأثير برنامج تعليمي علي تحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2023; 28(3): 59-73. doi: 10.21608/jkfb.2023.330776