تأثير برنامج تعليمي علي تحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه التربية الرياضية – وكيلة إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي لتحسين بعض المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
تم استخدام المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي لها، يتمثل مجتمع البحث في أطفال متلازمة داون الممارسين لرياضة السباحة بمحافظة المنيا وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من أطفال متلازمة داون الممارسين لرياضة السباحة والبالغ قوامهم (5) أطفال.
ولجمع البيانات استخدمت الباحثة الأجهزة والأدوات اختبارات المتغيرات المهارية في رياضة السباحة (طفو القرفصاء (المتكور) مع عملية كتم التنفس، الطفو الأفقي على البطن، الطفو الأفقي مع ضربات الرجلين، السباحة الحرة لمسافة (10) م، البرنامج التعليمي المقترح في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
وكانت من أهم النتائج أدي تطبيق البرنامج التعليمي المقترح إلى الارتقاء بمستوى المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لدي أفراد العينة قيد البحث، وكانت من أهم التوصيات ضرورة الاستعانة بالبرنامج التعليمي قيد البحث لتحسين المتغيرات المهارية في رياضة السباحة لأطفال متلازمة داون.
 
 
 

الكلمات الرئيسية