فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلي تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة من خلال الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية، وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من (5– 6) سنوات, وقُسمت إلي مجموعتين المجموعة التجريبية (30) طفلاً وطفلة، والمجموعة الضابطة (30) طفلاً وطفلة، وقد تم استخدام المنهج التجريبي، وتحددت مواد أدوات البحث في مقياس الوعي السياحي الإلكتروني المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، ومقياس مهارات التعلم الذاتي الإلكتروني المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وبرنامج الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية في تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت النتائج بأن البرنامج القائم علي الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية كان له تأثير إيجابي في تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة.
 
 
 

الكلمات الرئيسية