برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات A program based on puppet theater to develop some aspects of personal identity among nursery children (3-4) years old

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة أسيوط

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى طفل الحضانة من (3-4) سنوات، من خلال برنامج قائم على مسرح العرائس، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي على عينة تجريبية قوامها (31) طفلاً وطفلة من أطفال مرحلة الحضانة من (3-4) سنوات، وتحددت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة الهوية الشخصية من وجهة نظر الأم (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الهوية الشخصية من وجهة نظر المعلمة (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة الهوية الشخصية من وجهة نظر الباحثة (إعداد الباحثة)، ومقياس الهوية الشخصية المصور لطفل الحضانة (إعداد الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على مسرح العرائس في تنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى أطفال الحضانة من (3-4) سنوات.
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية