الإعلام الرقمي التحديات والحلول Digital-Mass media: Challenges and Solutions

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي إلقاء الضوء علي مصطلح الإعلام الرقمي، فهو أحد المصطلحات التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين كنتيجة للتحولات الهائلة في مجال الإعلام والاتصال، ليشمل هذا المصطلح دمج وسائل الإعلام التقليدية مع القدرة التفاعلية لتكنولوجيا الاتصالات والإنترنت، وأصبحت وسائل الإعلام الرقمية من أكثر وسائل الإعلام أهمية لدي  جميع فئات المجتمع، ويتطرق البحث الحالي إلي مفهوم الإعلام الرقمي، ولمحة تاريخية عن ظهور الإعلام الرقمي، وخصائص الإعلام الرقمي، ومميزات الإعلام الرقمي، و أنواع الإعلام الرقمي، والتحديات التي تواجه الإعلام الرقمي، ويختتم البحث بتقديم عدد من  المقترحات للتغلب علي التحديات التي تواجه الإعلام الرقمي، منها ضرورة سن قوانين جديدة لحماية خصوصية المستخدمين في مواجهة العصر الرقمي، و إعادة النظر إلي النصوص التشريعية القائمة للوقوف علي مدي كفايتها لتحقيق تلك الحماية وتحديثها بما يتواءم مع التطور الهائل في الإعلام الرقمي، وضرورة إهتمام الدولة بالتوعية لمستخدمي الإنترنت والمواطنين بشكل عام من خلال عقد دورات تثقيفية حول كيفية حماية بياناتهم الشخصية.
 
 
 

الكلمات الرئيسية