توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة Employing a Montessori approach in developing the historical sense and improving some belonging behaviors among kindergarten child in the new republic vision

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة مدى فاعلية توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذى المجموعتين على عينة قوامها 50؛ (مجموعة ضابطة؛25 - مجموعة تجريبية 25   من أطفال الروضة تتراوح أعمارهم من (5 - 6 ) سنوات، من خلال استخدام الأدوات التالية:

اختبار الحس التاريخي المصور لطفل الروضة.
اختبار بعض سلوكيات الانتماء المصور لطفل الروضة.
بطاقة ملاحظة بعض سلوكيات الانتماء لطفل الروضة.

وتوصلت النتائج إلى فاعلية توظيف واستخدام مدخل منتسوري في تنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة.
 

الكلمات الرئيسية