الوعي الغذائي للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Nutritional Awareness for Children with Special Needs

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد أبعاد الوعي الغذائي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك  بعد ما توصلت إليه الباحثة من وجود قصور في تضمين أبعاد الوعي الغذائي في المناهج المقدمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتم التوصل  في هذا البحث إلى أبعاد الوعي الغذائي  وتتمثل في  المعرفة الغذائية  والسلوكيات الغذائية والاتجاهات الغذائية  ويختتم البحث بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات والبحوث المستقبلية  التي قد تساهم  بالارتقاء بمستقبل هذه الفئة ومنها  عمل ندوات لأولياء أمور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حول كيفية المساهمة في تنمية الوعى الغذائي لأطفالهم وتقديم أنشطة لتنمية الوعي الغذائي لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة  والكشف المبكر عن الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يعود بالنفع عليهم وتوفير الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى المجالات  حتى يتمكنوا من التعلم والاندماج في الجهاز التعليمي ومن ثم في المجتمع كأشخاص متساوين ومد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بطرق الوقاية من أمراض سوء التغذية واتاحة الفرص المتعددة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم على استخدام التعلم الإلكتروني.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية