مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين اللازمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات Twenty-first century learning skills needed for children in early childhood from the point of view of teachers

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة مطروح

المستخلص

سعت الدراسة الحالية إلى تحديد مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة للأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحديد مهارات تعلم القرن الحادي والعشرين اللازمة للطفل، وحددت الباحثتين عينة عشوائية من معلمات مرحلة الطفولة المبكرة، وتم تطبيق الإستبانة على عدد 51 معلمة من محافظة مطروح ، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك عدة مهارات يجب إكسابها للأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة لإعداده للتعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين، وتتمثل في (مهارات التعلم والإبداع، ومهارات العصر الرقمي، ومهارات الحياة والمهنة)، وأوصت الباحثتان بتنمية مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج تعليم الأطفال، ونشر الوعي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بمهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين وتوظيفها في تعليم الأطفال في تلك المرحلة، ، نشر الوعي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بمهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين وتوظيفها في تعليم الأطفال في المرحلة.·
 

الكلمات الرئيسية