فاعلية حقيبة إلكترونية في تنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of an electronic package to develop readiness for reading in English for Kindergarten children with learning disabilities

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية حقيبة إلكترونية لتنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، استخدم البحث المنهج التجريبي وتكونت أدوات البحث من مقياس الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، وبطاقة ملاحظة مهارات الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، والحقيبة الإلكترونية، وتكونت عينة البحث من (10) أطفال من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات والملتحقين بالمستوى الثاني برياض الأطفال بالمدرسة الصينية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية الحقيبة الإلكترونية فى تنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم.
 

الكلمات الرئيسية