الشفافية الإدارية كمدخل لتحقيق الالتزام الوظيفي للقيادات التربوية برياض الأطفال بمحافظة المنيا Administrative Transparency as a Gateway to Achieving Professional Commitment among Educational Leaders in Kindergartens in Minia Governorate

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى رصد واقع الالتزام الوظيفي والشفافية الإدارية للقيادات التربوية برياض الأطفال بمحافظة المنيا،  وتحديد طبيعة العلاقة الارتباطية بينهما، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيق أداة الدراسة على عينة (550) من معلمات رياض الأطفال، وقد تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss لتحليل البيانات، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى الالتزام الوظيفي للقيادات التربوية برياض الأطفال كان متوسطًا، بينما كان مستوى الشفافية الإدارية لهم متدني، وأن هناك علاقة طردية موجبة ذات دلالة إحصائية بين الشفافية الإدارية والالتزام الوظيفي للقيادات التربوية برياض الأطفال، مما يعني أنه كلما ارتفع مستوى الشفافية الإدارية ارتفع مستوى الالتزام الوظيفي لهم.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية