فهرس المؤلفين

ا

  • السيد العزب، أ.م.د/ هاني العدالة الإجرائية کمدخل لمواجهة العبء الوظيفي لدى موجهات رياض الأطفال بمحافظة المنيا Procedural justice as an entry point to face the job burden of kindergarten directors in Minia Governorate [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 26-51]
  • السيد حسن الجباص، أ.د/ نبيل برنامج إرشادي انتقائي لتنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية An Eclectic counseling program for Developing some communication skills among children with Developmental learning Disabilities [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 33-48]
  • السيد حسن الجباص، أ. د / نبيل فاعلية برنامج إرشاد إلکتروني قائم على التفکير الإيجابي في تنمية (تحسين) بعض السمات المزاجية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة Appositive thinking program and it's effective on temperament traits of kindergarten student teachers [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 34-50]
  • السيد محمد العزب، أ.م.د/ هاني الصحة المنظمية کمدخل لتحسين الأداء الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال الملحقة بالمدارس الابتدائية – تصور مقترح Organizational Health as an input for improving the Job Performance of Kindergarten Teachers attached to primary schools- Suggested Proposal [المجلد 16، العدد 4، 2020، الصفحة 1-50]

ج

  • جودة عبد الوهاب، أ.د / على فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي في تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدالة عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي "The effectiveness of an interactive electronic program in developing the skill of perception of facial expressions and the indicative tone of voice among kindergarten children with academic learning difficulties" [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 88-107]
  • جوده محمد عبد الوهاب، أ. د / على أثر برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات السلامة والأمان في استخدام التکنولوجيا لدى الطفل التوحدي The impact of a program based on augmented reality technology to develop safety and security skills in using technology for an autistic child. [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 65-87]

ح

  • حسين محمد حسن، أ. د/ أحمد تصور مقترح لتطوير مکتبة الطفل برياض الأطفال ـ بمحافظة المنيا فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 97-120]

خ

  • خالد ماهر، أ / منال التوعية الغذائية الموجهة لطفل ما قبل المدرسة من خلال بعض البرامج التلفازية (دراسة تحليلية) [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 79-96]
  • خلف معبد، أ.د / اعتماد التوعية الغذائية الموجهة لطفل ما قبل المدرسة من خلال بعض البرامج التلفازية (دراسة تحليلية) [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 79-96]
  • خليل منصور، أ/ أحمد تأثير برنامج يستخدم السيکودراما في الحصيلة اللغوية لأطفال الروضة من ذوي صعوبات التعلم "The effect of a program that uses psychodramas on the vocabulary of kindergarten children with learning difficulties" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 79-100]

ر

  • رأفت عطية باخوم، أ.د/ رأفت فعالية برنامج کورت(1) في تنمية مهارات(التفسير والاختيار من البدائل وإدراک العلاقات الزمانية والمکانية والارتباطية) لدى أطفال الروضة ذوي النشاط الزائد "The effectiveness of (CORT-1) to develop ( Interpretation, Choice of alternatives, Realize temporal, Spatial and Associative relationships) skills for kindergarten children with hyperactivity" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 52-78]

س

  • سعد السيد زناتي، أ.م.د/ إيمان برنامج أنشطة درامية لتنمية بعض مهارات قبول الآخر وخفض اشکال التنمر لدي الأطفال المدمجين A program of dramatic activities to develop some skills of acceptance of others and reduce forms of bullying among integrated children [المجلد 16، العدد 4، 2020، الصفحة 163-229]
  • سيد أحمد مصطفى، د/ إيهاب تأثير برنامج يستخدم السيکودراما في الحصيلة اللغوية لأطفال الروضة من ذوي صعوبات التعلم "The effect of a program that uses psychodramas on the vocabulary of kindergarten children with learning difficulties" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 79-100]
  • سيد أحمد مصطفى، د/ إيهاب فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تنمية الإدراک البصري لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية The effectiveness of a program based on educational games for developing visual perception among children with hearing impairment [المجلد 16، العدد 4، 2020، الصفحة 51-92]

ش

  • شحاته أحمد عبداللطيف، أ.تهاني العدالة الإجرائية کمدخل لمواجهة العبء الوظيفي لدى موجهات رياض الأطفال بمحافظة المنيا Procedural justice as an entry point to face the job burden of kindergarten directors in Minia Governorate [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 26-51]
  • شعبان حامد سيد، أ. احمد برنامج إرشادي انتقائي لتنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية An Eclectic counseling program for Developing some communication skills among children with Developmental learning Disabilities [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 33-48]

ص

  • صالح عبد الفتاح، أ / فاطمة تنمية مهارات الارتجال والإيقاع باستخدام تقنية الواقع المعزز لدى معلمة رياض الأطفال Developing the skills of improvisation and rhythm using the augmented reality technology of the kindergarten teacher [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 49-63]
  • صالح عبد الفتاح، أ / فاطمة أثر استخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية مهارات الحس الإيقاعى واللحنى لدى طفل الروضة The effect of using augmented reality technology in developing the sense of rhythmic and curve skills among kindergarten children [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 64-78]

ط

  • طلب محمد، أ/ صفاء تصور مقترح لتطوير بعدي المساءلة الإدارية والعدالة التنظيمية لدى القيادات الأکاديمية بکليات إعداد معلمات رياض الأطفال في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة. A proposed suggested for developing the dimensions of administrative accountability and organizational justice among academic leaders in the faculties of preparing kindergarten teachers in the light of the experiences of s [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 1-25]

ع

  • عبد الحميد عثمان، أ. د / سهير التوعية الغذائية الموجهة لطفل ما قبل المدرسة من خلال بعض البرامج التلفازية (دراسة تحليلية) [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 79-96]
  • عبد الحميد عثمان، أ. د./ سهير تصور مقترح لتطوير مکتبة الطفل برياض الأطفال ـ بمحافظة المنيا فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 97-120]
  • عبد الحميد عثمان.، أ.د/ سهير فاعلية برنامج فى النشاط التمثيلى لتنمية بعض مهارات الاستماع فى اللغه العربية لدى اطفال الروضه Effectiveness of using a program in Performance Activity to Develop Some Arabic Language Listening Skills of kindergarten children [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 51-64]
  • عبدالسلام عبدالغني، أ.د/ سلوى برنامج إرشادي انتقائي لتنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية An Eclectic counseling program for Developing some communication skills among children with Developmental learning Disabilities [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 33-48]
  • عبدالسلام على، أ. د / مصطفى تنمية مهارات الارتجال والإيقاع باستخدام تقنية الواقع المعزز لدى معلمة رياض الأطفال Developing the skills of improvisation and rhythm using the augmented reality technology of the kindergarten teacher [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 49-63]
  • عبدالسلام على، أ. د / مصطفى أثر استخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية مهارات الحس الإيقاعى واللحنى لدى طفل الروضة The effect of using augmented reality technology in developing the sense of rhythmic and curve skills among kindergarten children [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 64-78]
  • عبد القادر شريف، أ.د/ السيد تصور مقترح لتطوير بعدي المساءلة الإدارية والعدالة التنظيمية لدى القيادات الأکاديمية بکليات إعداد معلمات رياض الأطفال في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة. A proposed suggested for developing the dimensions of administrative accountability and organizational justice among academic leaders in the faculties of preparing kindergarten teachers in the light of the experiences of s [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 1-25]
  • عبد الهادي محمد أحمد، أ / مروه أثر برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات السلامة والأمان في استخدام التکنولوجيا لدى الطفل التوحدي The impact of a program based on augmented reality technology to develop safety and security skills in using technology for an autistic child. [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 65-87]
  • عبد الواحد علي، أ. د/ عيد فاعلية برنامج إرشاد إلکتروني قائم على التفکير الإيجابي في تنمية (تحسين) بعض السمات المزاجية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة Appositive thinking program and it's effective on temperament traits of kindergarten student teachers [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 34-50]
  • عبد الواحد علي، أ.د/عيد تأثير برنامج يستخدم السيکودراما في الحصيلة اللغوية لأطفال الروضة من ذوي صعوبات التعلم "The effect of a program that uses psychodramas on the vocabulary of kindergarten children with learning difficulties" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 79-100]
  • علي أحمد، د/ سميه تصور مقترح لتطوير بعدي المساءلة الإدارية والعدالة التنظيمية لدى القيادات الأکاديمية بکليات إعداد معلمات رياض الأطفال في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة. A proposed suggested for developing the dimensions of administrative accountability and organizational justice among academic leaders in the faculties of preparing kindergarten teachers in the light of the experiences of s [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 1-25]

ف

  • فرغل جابر، أ.م.د/ غادة فعالية برنامج کورت(1) في تنمية مهارات(التفسير والاختيار من البدائل وإدراک العلاقات الزمانية والمکانية والارتباطية) لدى أطفال الروضة ذوي النشاط الزائد "The effectiveness of (CORT-1) to develop ( Interpretation, Choice of alternatives, Realize temporal, Spatial and Associative relationships) skills for kindergarten children with hyperactivity" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 52-78]
  • فرغل جابر أحمد، أ.م.د/ غادة التنمر الوظيفي وعلاقته بالصلابة النفسية لدي معلمات الطفولة المبکرة Workplace bullying and its relationship to psychological hardiness among early childhood teachers [المجلد 16، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
  • فريد عبد الرحيم.، أ/مها فاعلية برنامج فى النشاط التمثيلى لتنمية بعض مهارات الاستماع فى اللغه العربية لدى اطفال الروضه Effectiveness of using a program in Performance Activity to Develop Some Arabic Language Listening Skills of kindergarten children [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 51-64]
  • فؤاد علي غبيش، أ.د/ ناصر العدالة الإجرائية کمدخل لمواجهة العبء الوظيفي لدى موجهات رياض الأطفال بمحافظة المنيا Procedural justice as an entry point to face the job burden of kindergarten directors in Minia Governorate [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 26-51]
  • فؤاد علي غبيش، أ.د/ ناصر فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي في تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدالة عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي "The effectiveness of an interactive electronic program in developing the skill of perception of facial expressions and the indicative tone of voice among kindergarten children with academic learning difficulties" [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 88-107]
  • فـــــؤاد علي غبيــش، أ. د/ ناصـــــر أثر برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات السلامة والأمان في استخدام التکنولوجيا لدى الطفل التوحدي The impact of a program based on augmented reality technology to develop safety and security skills in using technology for an autistic child. [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 65-87]
  • فؤاد غبيش، أ. د / ناصر تنمية مهارات الارتجال والإيقاع باستخدام تقنية الواقع المعزز لدى معلمة رياض الأطفال Developing the skills of improvisation and rhythm using the augmented reality technology of the kindergarten teacher [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 49-63]
  • فؤاد غبيش، أ. د / ناصر أثر استخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية مهارات الحس الإيقاعى واللحنى لدى طفل الروضة The effect of using augmented reality technology in developing the sense of rhythmic and curve skills among kindergarten children [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 64-78]

م

  • محمد السيد أحمد مدکور، أ/ أميرة دور الأنشطة الغنائية في إکساب أطفال الروضة بعض سلوکيات التواصل الفعال مع الأطفال ذوي العوق البصري The role of singing activities in providing kindergarten children with some effective communication behaviors with children with visual impairment [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 101-131]
  • محمد العطار، أ.د/نيللي دور الأنشطة الغنائية في إکساب أطفال الروضة بعض سلوکيات التواصل الفعال مع الأطفال ذوي العوق البصري The role of singing activities in providing kindergarten children with some effective communication behaviors with children with visual impairment [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 101-131]
  • محمد شحاته.، أ.د/ زين فاعلية برنامج فى النشاط التمثيلى لتنمية بعض مهارات الاستماع فى اللغه العربية لدى اطفال الروضه Effectiveness of using a program in Performance Activity to Develop Some Arabic Language Listening Skills of kindergarten children [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 51-64]
  • محمد صفوت، أ.د/ حنان تصور مقترح لتطوير بعدي المساءلة الإدارية والعدالة التنظيمية لدى القيادات الأکاديمية بکليات إعداد معلمات رياض الأطفال في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة. A proposed suggested for developing the dimensions of administrative accountability and organizational justice among academic leaders in the faculties of preparing kindergarten teachers in the light of the experiences of s [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 1-25]
  • محمد مرزوق، أ/ فاطمة تصور مقترح لتطوير مکتبة الطفل برياض الأطفال ـ بمحافظة المنيا فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 97-120]
  • محمد يونس، ياسمينا التحيزات المعرفية والأسلوب المعرفى(التجريدى – العيانى) في ضوء بعض المتغيرات لدى معلمات رياض الأطفال Cognitive Biases and Cognitive Method(abstract - Concrete) in light of some variables in kindergarten female teachers. [المجلد 16، العدد 1، 2020، الصفحة 1-32]
  • محمود محمد محي الدين، أ/ ولاء فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي في تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدالة عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي "The effectiveness of an interactive electronic program in developing the skill of perception of facial expressions and the indicative tone of voice among kindergarten children with academic learning difficulties" [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 88-107]
  • مصطفى عبد الرازق، د. آلاء فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية لتنمية الوعي الأثري لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم المدمجين The effectiveness of Using Motor Activities Program to development archaeological awareness for Mental Deficiency children who are able to blended Education [المجلد 16، العدد 4، 2020، الصفحة 231-263]

ن

  • نبيل طوخي، أ / نبيلة فاعلية برنامج إرشاد إلکتروني قائم على التفکير الإيجابي في تنمية (تحسين) بعض السمات المزاجية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة Appositive thinking program and it's effective on temperament traits of kindergarten student teachers [المجلد 16، العدد 3، 2020، الصفحة 34-50]

ي

  • يحيى محمد خليل، أ/ الشيماء فعالية برنامج کورت(1) في تنمية مهارات(التفسير والاختيار من البدائل وإدراک العلاقات الزمانية والمکانية والارتباطية) لدى أطفال الروضة ذوي النشاط الزائد "The effectiveness of (CORT-1) to develop ( Interpretation, Choice of alternatives, Realize temporal, Spatial and Associative relationships) skills for kindergarten children with hyperactivity" [المجلد 16، العدد 2، 2020، الصفحة 52-78]