العدالة الإجرائية کمدخل لمواجهة العبء الوظيفي لدى موجهات رياض الأطفال بمحافظة المنيا Procedural justice as an entry point to face the job burden of kindergarten directors in Minia Governorate

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع العدالة الإجرائية وواقع العبء الوظيفي لدي موجهات رياض الأطفال بمحافظة المنيا، وتوصلت الدراسة إلى عدم تطبيق العدالة الإجرائية برياض الأطفال، بينما کان العبء الوظيفي لدى موجهات رياض الأطفال مرتفع، وأن هناک علاقة طردية سالبة بين العدالة الإجرائية  والعبء الوظيفي وأوصت الدراسة بضروة مشارکة موجهات رياض الأطفال في اتخاذ القرارات، شرح القرارات الإدارية  للموجهات عند استفسارهن عنها، الاهتمام بعمل تغذية راجعة عن القرارات الصادرة عن الإدارة، الالتزام بالترقيات في مواعيدها دون تأخير، ضرورة اکتمال الهيکل التنظيمي لرياض الأطفال، صرف الحوافز المالية بما يتلائم مع بالجهد المبذول،تقبل الآراء المعارضة للإدارة بصدر رحب، اتخاذ القرارات الوظيفية بناءً على المعلومات والحقائق المتاحة، شرح القرارات الإدارية للموجهات عند استفسارهن عنها، توفير بدل انتقالات، تفعيل بطاقات الوصف الوظيفي.