فهرس المؤلفين

ا

  • السيد حسن، أ.د/ نبيل النشاط الزائد کمنبئ بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة Hyperactivity as a predictor of working memory in children with cochlear implants [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 135-167]
  • السيد حسن، أ.د/ نبيل النشاط الزائد وعلاقته بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة "دراسة وصفية" Hyperactivity and its relationship to working memory in children with cochlear implants "Descriptive study" [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 169-204]
  • السيد حسن الجباس، أ.د/ نبيل الخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الهندسي الأدائي لدي أطفال الروضة Psychometric properties of the geometric thinking scale for kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 43-77]
  • السيد حسن الجباس، أ.د/ نبيل برنامج سکامبر لتنمية مستوي التعرف البصري ومستوي التحليل لدي أطفال الروضة الموهوبين SCAMPER program for developing the level of visual recognition and the level of analysis for gifted kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 79-111]
  • السيد محمد العزب، أ.م. د/ هاني الممارسات التأملية کمدخل للنمو المهني الذاتي لمعلمات رياض الأطفال في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين Contemplative Practices as an entrance to the Self-Professional growth of kindergarten teachers in light of the Twenty- First Century Skills [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 39-90]
  • النجار، أ.د/ خالد نظرية التدافع.... تأصيل أم مماثلة [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 1-6]

ب

  • بنت سرور بن معزي البلال، د/ إلهام القدرة التنبؤية لاکتساب المعلومات في العزو السببيلدى طالبات المرحلة الثانوية Predictive ability to acquire information in causal attribution among secondary school students [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 7-38]
  • بن محمد حسن المهداوي، أ.د/عبدالله القدرة التنبؤية لاکتساب المعلومات في العزو السببيلدى طالبات المرحلة الثانوية Predictive ability to acquire information in causal attribution among secondary school students [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 7-38]

ر

  • رشاد راوي، أ.م.د/ وفاء برنامج قائم على تطبيقات الذکاء الإصطناعي في التعلم لخفض السلوک النمطي لدى الأطفال التوحديين A program based on artificial intelligence applications in learning to reduce stereotyped behavior among autistic children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 113-147]

ص

  • صابر حسانين، د/ إيمان برنامج إثرائي لغوي قائم على إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال الذاتويين A Language Enrichment Program Based on an Application of Artificial Intelligence to Develop the Listening Skill of Autistic Children [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 225-255]
  • صلاح طه قطب، أحمد استراتيجية التحفيز المتکامل وعلاقتها بخفض اضطرابات اللغة الاستقبالية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد Integrated stimulation strategy and its relationship to reducing receptive language disorders in children with autism spectrum disorder [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 167-197]

ع

  • عادل عبد المالك، إعداد: أ / آلاء منظومة حركية هرمية لتنمية بعض القدرات التوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة A hierarchical motor system for the development of some harmonic abilities among pre-school children [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 257-280]
  • عبد السلام عبد الغني، أ.د/ سلوي النشاط الزائد کمنبئ بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة Hyperactivity as a predictor of working memory in children with cochlear implants [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 135-167]
  • عبد السلام عبد الغني، أ.د/ سلوي النشاط الزائد وعلاقته بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة "دراسة وصفية" Hyperactivity and its relationship to working memory in children with cochlear implants "Descriptive study" [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 169-204]
  • عبد السلام عبد الغنى، أ. د/ سلوى الخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الهندسي الأدائي لدي أطفال الروضة Psychometric properties of the geometric thinking scale for kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 43-77]
  • عبد السلام عبد الغنى، أ. د/ سلوى برنامج سکامبر لتنمية مستوي التعرف البصري ومستوي التحليل لدي أطفال الروضة الموهوبين SCAMPER program for developing the level of visual recognition and the level of analysis for gifted kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 79-111]
  • عبد السلام عبد الغنى، أ.د/ سلوى استراتيجية التحفيز المتکامل وعلاقتها بخفض اضطرابات اللغة الاستقبالية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد Integrated stimulation strategy and its relationship to reducing receptive language disorders in children with autism spectrum disorder [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 167-197]
  • عبدالواحد علي، إشراف: أ.د/ عيد برنامج إثرائي لغوي قائم على إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال الذاتويين A Language Enrichment Program Based on an Application of Artificial Intelligence to Develop the Listening Skill of Autistic Children [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 225-255]
  • عبد الواحد علي، أ.د/ عيد برنامج مقترح في الأنشطة السيکولغوية قائم على إحدى تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتنمية التواصل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين A Suggested Program in Psycho-Linguistic Activities based on one of the Artificial Intelligence Applications to Develop Social Communication Skills of a Sample of Autistic Children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 199-242]
  • عدلي فهمي، إشراف: أ. د / عاطف تنمية مهارات تقويم الأنشطة اليومية لدى معلمات رياض الأطفال قبل الخدمة باستخدام مدخل ريجيو إميليا Developing the skills of Evaluating Daily Activities among Kindergarten Pre-Service Teachers Using Reggio Emilia Approach [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 191-224]
  • عنتر عبد الغني عبد الحق، ياسمين النشاط الزائد کمنبئ بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة Hyperactivity as a predictor of working memory in children with cochlear implants [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 135-167]
  • عنتر عبد الغني عبد الحق، ياسمين النشاط الزائد وعلاقته بالذاکرة العاملة لدى الأطفال زارعي القوقعة "دراسة وصفية" Hyperactivity and its relationship to working memory in children with cochlear implants "Descriptive study" [المجلد 22، العدد 2، 2022، الصفحة 169-204]

ف

  • فتحي احمد، أ.م.د/ أسماء استراتيجية التحفيز المتکامل وعلاقتها بخفض اضطرابات اللغة الاستقبالية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد Integrated stimulation strategy and its relationship to reducing receptive language disorders in children with autism spectrum disorder [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 167-197]
  • فتحي عبد المحسن عبد الحميد، أ.م.د/ سحر برنامج قائم على مقاطع الفيديو عبر اليوتيوب لتنمية بعض مهارات النقد الإعلامية لدى طفل الروضة Program Based on Video Clips on YouTube In Developing of some Media Criticism Skills for kindergarten Child [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 67-107]
  • فؤاد علي غبيش، أ.د/ ناصر تنمية مهارات تقويم الأنشطة اليومية لدى معلمات رياض الأطفال قبل الخدمة باستخدام مدخل ريجيو إميليا Developing the skills of Evaluating Daily Activities among Kindergarten Pre-Service Teachers Using Reggio Emilia Approach [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 191-224]

م

  • محمد أحمد سلام، أ.د/عازة معوقات تنمية ثقافة النزاهة لدى الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة بجامعات (القاهرة، المنيا، أسيوط) Obstacles in developing a culture of integrity of Student teacher in the Early Child hood Education Colleges at the universities (Cairo, Minia and Assiut) [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 149-165]
  • محمد حسن إبراهيم، د/نشوة معوقات تنمية ثقافة النزاهة لدى الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة بجامعات (القاهرة، المنيا، أسيوط) Obstacles in developing a culture of integrity of Student teacher in the Early Child hood Education Colleges at the universities (Cairo, Minia and Assiut) [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 149-165]
  • محمد عبد العزيز، إعداد: ضحى تنمية مهارات تقويم الأنشطة اليومية لدى معلمات رياض الأطفال قبل الخدمة باستخدام مدخل ريجيو إميليا Developing the skills of Evaluating Daily Activities among Kindergarten Pre-Service Teachers Using Reggio Emilia Approach [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 191-224]
  • محمد عبدالغني، أ.د/ أشرف برنامج قائم على تطبيقات الذکاء الإصطناعي في التعلم لخفض السلوک النمطي لدى الأطفال التوحديين A program based on artificial intelligence applications in learning to reduce stereotyped behavior among autistic children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 113-147]
  • محمد عبد الغني، أ.د/ أشرف برنامج مقترح في الأنشطة السيکولغوية قائم على إحدى تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتنمية التواصل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين A Suggested Program in Psycho-Linguistic Activities based on one of the Artificial Intelligence Applications to Develop Social Communication Skills of a Sample of Autistic Children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 199-242]
  • محمد عثمان حسن، فاطمة معوقات تنمية ثقافة النزاهة لدى الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة بجامعات (القاهرة، المنيا، أسيوط) Obstacles in developing a culture of integrity of Student teacher in the Early Child hood Education Colleges at the universities (Cairo, Minia and Assiut) [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 149-165]
  • محمد ماهر صبره، رغدة الخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الهندسي الأدائي لدي أطفال الروضة Psychometric properties of the geometric thinking scale for kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 43-77]
  • محمد ماهر صبره، رغدة محمد ماهر صبره برنامج سکامبر لتنمية مستوي التعرف البصري ومستوي التحليل لدي أطفال الروضة الموهوبين SCAMPER program for developing the level of visual recognition and the level of analysis for gifted kindergarten children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 79-111]
  • محمود الهجان، إشراف: أ. د / حسن منظومة حركية هرمية لتنمية بعض القدرات التوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة A hierarchical motor system for the development of some harmonic abilities among pre-school children [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 257-280]
  • مسامح عبد المغني، أ/ شيماء برنامج مقترح في الأنشطة السيکولغوية قائم على إحدى تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتنمية التواصل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين A Suggested Program in Psycho-Linguistic Activities based on one of the Artificial Intelligence Applications to Develop Social Communication Skills of a Sample of Autistic Children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 199-242]

ن

  • نادي سعد محمد، أ/ أسماء برنامج قائم على تطبيقات الذکاء الإصطناعي في التعلم لخفض السلوک النمطي لدى الأطفال التوحديين A program based on artificial intelligence applications in learning to reduce stereotyped behavior among autistic children [المجلد 22، العدد 1، 2022، الصفحة 113-147]

و

  • وليم حنا، د/ نبيل العوامل الخمسة الكبري للشخصية والقيم الاجتماعية المنبئة بالميل للإنتحار لدي عينة من الشباب الجامعي The Big Five Personality Factors and Social Values Predictors of Suicidal Tendency in a Sample of University Youth [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 1-66]

ه

  • هارون مصطفى، أ.م.د / وليد منظومة حركية هرمية لتنمية بعض القدرات التوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة A hierarchical motor system for the development of some harmonic abilities among pre-school children [المجلد 22، العدد 3، 2022، الصفحة 257-280]