استراتيجية الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية Brain Gym Strategy for Children with Development Learning Disabilities

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة المنيا

المستخلص

تمثل الهدف من ورقة العمل الحالية في إلقاء الضوء على استراتيجية الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الموضوع من عدة نقاط تضمنت تعريف الرياضة الدماغية، وأهدافها وأهميتها، تأثير رياضة الدماغ علي المخ وطرق استخدامها للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، برامج الرياضة الدماغية في علاج الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، الخطوات الواجب مراعاتها أثناء ممارسة استراتيجية الرياضة الدماغية، تمارين الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، إضافة إلى التوصية بضرورة تناول الباحثين استراتيجية الرياضة الدماغية وأهميتها للأطفال ذوي صعوبات التعلم واضطرابات السلوك.