التنظيم الانفعالي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية بين الواقع والمأمول Emotional Regulation Of Children With Hearing Disabilities: Between Reality And What is Expected

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

تهدف ورقة العمل الي مناقشة الموضوعات التالية:
أولا: تعريف تنظيم الانفعالات.
ثانيا: مكونات التنظيم الانفعالي.
ثالثا: استراتيجيات التنظيم الانفعالي.
رابعا: أبعاد التنظيم الانفعالي.
خامسا: سمات التنظيم الانفعالي لدي المعاقين سمعيا.
سادسا: العوامل المؤدية لقصور التنظيم الانفعالي لدي الأطفال المعاقين سمعياً.
سابعا: طرق تنظيم الانفعالات عند الأطفال.
ثامنا: مهارات تنظيم الانفعالات.
توصيات ورقة العمل.