هدف البحث إلي تحسين مهارة إدارة الإنفعالات لدى الأطفال ذوي الإضطراب الإنفعالي المتقطع باستخدام برنامج قائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي ، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة البحث من (7) أطفال الروضة تراوحت أعمارهم من (6- 7) سنوات، شملت أدوات البحث اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاءإعداد عماد حسن(2016)، مقياس الإضطراب الإنفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة إعداد أسماء خليفة وآخرون(2024)، مقياس مهارة إدارة الإنفعالات(إعداد الباحثة)، البرنامج القائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي(إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلي فاعلية القائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي في تحسين مهارة إدارة الإنفعالات ، والحد من الإضطراب الإنفعالي المتقطع لدى عينة من أطفال الروضة.تراوحت نسبة التحسن المئوية للمجموعة قيد البحث في مقياس اضطراب الانفعالي المتقطع لدى الأطفال ذوى الاضطراب الانفعالى المتقطع ما بين (45.09% : 46.76%) ، مما يدل على إيجابية البرنامج القائم على التعلم الاجتماعي العاطفي للحد من الاضطراب الانفعالى المتقطع لدى الأطفال قيد البحث الكلمات المفتاحية: التعلم الإجتماعي العاطفي- مهارة إدارة الإنفعالات - الإضطراب الإنفعالي المتقطع
خليفة, أسماء. (2025). فاعلية برنامج قائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي في تحسين مهارة إدارة الإنفعالات لدى الأطفال ذوي الإضطراب الإنفعالي المتقطع. مجلة التربية وثقافة الطفل, 35(2), 351-416. doi: 10.21608/jkfb.2025.433752.1520
MLA
أسماء خليفة. "فاعلية برنامج قائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي في تحسين مهارة إدارة الإنفعالات لدى الأطفال ذوي الإضطراب الإنفعالي المتقطع", مجلة التربية وثقافة الطفل, 35, 2, 2025, 351-416. doi: 10.21608/jkfb.2025.433752.1520
HARVARD
خليفة, أسماء. (2025). 'فاعلية برنامج قائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي في تحسين مهارة إدارة الإنفعالات لدى الأطفال ذوي الإضطراب الإنفعالي المتقطع', مجلة التربية وثقافة الطفل, 35(2), pp. 351-416. doi: 10.21608/jkfb.2025.433752.1520
VANCOUVER
خليفة, أسماء. فاعلية برنامج قائم علي التعلم الإجتماعي العاطفي في تحسين مهارة إدارة الإنفعالات لدى الأطفال ذوي الإضطراب الإنفعالي المتقطع. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 35(2): 351-416. doi: 10.21608/jkfb.2025.433752.1520