هدف البحث الحالي الي التعرف علي إمكانية التنبؤ بالعزم الأكاديمي من خلال مستوي الرشاقة المعرفية لدي الطالبات المعلمات في كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة وقد استخدمت الباحثة في هذا البحث المنهج الوصفي والمنهج التحليلي وبلغت عينة البحث الأساسية 400 طالبة من المستويين الاول والرابع وهم الطالبات الملتحقات بالبرنامج العام بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة وكانت ادوات البحث مقياسيبن هما مقياس العزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات من اعداد الباحثة. ومقياس الرشاقة المعرفية لدي الطالبات المعلمات من اعداد الباحثة وكلاهما من اعداد الباحثة وتوصلت نتائج هذا البحث بعد عمل المعالجات الاحصائية إلي أنه لا توجد فروق فردية دالة احصائيا في درجات العزم الأكاديمي بين طالبات المستوي الاول والرابع وكذلكلا توجد فروق آلة احصائيا في الرشاقة المعرفية وأثبتت النتائج أنه يمكن التنبؤ بمستوي العزم الأكاديمي من خلال الرشاقة المعرفية لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة. المبكرة وكذلك وجود ارتباط دال موجب بين الرشاقة المعرفية. والعزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات في كلية التربية للطفولة المبكرة.
عبد الوهاب بكر ابووردة, سها. (2025). الرشاقة المعرفية كمنبيء بالعزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 35(2), 311-350. doi: 10.21608/jkfb.2025.430442.1517
MLA
سها عبد الوهاب بكر ابووردة. "الرشاقة المعرفية كمنبيء بالعزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة", مجلة التربية وثقافة الطفل, 35, 2, 2025, 311-350. doi: 10.21608/jkfb.2025.430442.1517
HARVARD
عبد الوهاب بكر ابووردة, سها. (2025). 'الرشاقة المعرفية كمنبيء بالعزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 35(2), pp. 311-350. doi: 10.21608/jkfb.2025.430442.1517
VANCOUVER
عبد الوهاب بكر ابووردة, سها. الرشاقة المعرفية كمنبيء بالعزم الأكاديمي لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 35(2): 311-350. doi: 10.21608/jkfb.2025.430442.1517