دور الأنشطة المسرحية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة The role of theatrical activities in developing some geographical concepts for kindergarten children

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنيا. أستاذ التربية الفنية للطفل المتفرغ ورئيس قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنيا. أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة المنيا.

10.21608/jkfb.2024.392994

المستخلص

هدف البحث إلى توضيح دور الأنشطة المسرحية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة، وتم استخدام المنهج الوصفي وذلك لملاءمته لطبيعة البحث، وتم التوصل إلى مدى أهمية دور الأنشطة المسرحية في تبسيط المفاهيم الجغرافية ونقلها من كونها مفاهيم مجردة إلى مفاهيم محسوسة مما يسهم في زيادة استيعاب وإدراك الأطفال لها وبالتالي تنمية المفاهيم الجغرافية لديهم بشكل أفضل.
The current research aimed to identify the importance of theatrical activities in developing some geographical concepts among kindergarten children.
The descriptive approach was used due to its suitability to the nature of the research.
The extent of the importance of theatrical activities in simplifying geographical concepts and transferring them from being abstract concepts to tangible concepts was reached, which contributes to increasing children’s comprehension and awareness of them and thus developing their geographical concepts in a better way.

الكلمات الرئيسية