فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية مهارات التسويق الرقمي لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال The Effectiveness of a Training Program Based on Hands-On/ Minds-on To Develop Digital Marketing Skills among Female Kindergarten Teachers Abstract:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المكبرة جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية البرنامج التدريبي القائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية مهارة التسويق الرقمي لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال، وتكونت عينة البحث الأساسية من (80) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة  جامعة المنيا للعام, الدراسي 2023/2024م الفصل الدراسي الأول، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بعد التأكد من تكافؤ المجموعتين.
وتم إعداد قائمة ببعض مهارات التسويق الرقمي اللازمة للطالبات المعلمات، واختبار مهارات التسويق الرقمي، وإعداد بطاقة ملاحظة أداء الطالبات المعلمات لمهارات التسويق الرقمي, وبرنامج تدريبي قائم على استراتيجية اليد المفكرة  لتنمية مهارات التسويق الرقمي لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال، ودليل المدربة لتطبيق البرنامج التدريبي.
وأظهرت النتائج فاعلية كبيرة للبرنامج التدريبي القائم على استراتيجية اليد المفكرة  في تنمية مهارات التسويق الرقمي لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال، وتم في ضوئها وضع بعض التوصيات والمقترحات.
 
 
 

الكلمات الرئيسية