التعليم الملطف للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية بين الواقع والمأمول Gentle Education Strategies for Children with Learning Disabilities Between Reality And Hope

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

     تمثل الهدف من ورقة العمل الحالية في إلقاء الضوء على التعليم الملطف للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية بين الواقع والمأمول وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية للأطفال بشكل عام وأطفال صعوبات التعلم النمائية بشكل خاص، ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الموضوع من عدة نقاط تضمنت تعريف التعليم الملطف، وشرح مبادئ التعليم الملطف، وتوضيح أهداف التعليم الملطف، مستويات التعليم الملطف، أدوات التعليم الملطف، فلسفة التعليم الملطف، استراتيجيات التعليم الملطف، واختتمت ورقة العمل بعدة توصيات منها تضمين التعليم الملطف في بعض أنشطة مناهج رياض الأطفال، وتوعية أولياء الأمور بالاستخدام التعليم الملطف، وتفعيل استراتيجيات التعليم الملطف مع الأطفال ذوي صعوبات تعلم نمائية، بالإضافة إلى التوصية بضرورة تناول الباحثين لدراسة كيفية استخدام التعليم الملطف في المدرسة أو المنزل