تطبيقات الهواتف المحمولة لأطفال الروضة (التعريف والأهمية والتطبيقات التربوية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا

المستخلص

تمثل الهدف من ورقة العمل الحالية في إلقاء الضوء على تطبيقات الهواتف المحمولة وأهميتها التربوية، وتوضيح التطبيقات التربوية التكنولوجية التي تعتمد على الهواتف المحمولة وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية للأطفال بشكل عام سواء الأسوياء أو ذوي الاحتياجات الخاصة، ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الموضوع من عدة نقاط تضمنت تعريف الهاتف المحمول ونشأته وتطوره والأهمية التربوية والتعليمية لتطبيقات الهواتف المحمولة، وخطورة الموبايل على الأطفال مع توضيح الاستخدام الأمثل للموبايل ومعوقات استخدام تطبيقات الموبايل في العملية التعليمية، وشرح لأهم تطبيقات الموبايل التعليمية المقدمة للأطفال، واختتمت ورقة العمل بعدة توصيات منها تضمين تطبيقات الموبيل في بعض أنشطة مناهج رياض الأطفال، وتوعية أولياء الأمور بالاستخدام الأمثل للموبيل، إضافة إلى التوصية بضرورة تناول الباحثين لدراسة كيفية استخدام الموبيل بشكل صحيح في المنزل.