هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فعالية استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة،والتعرف على اضطراب المسلک لدى الأطفال،والتعرف على فعالية برنامج قائم على التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة وقد بلغت عينة البحث(11) طفلا من أطفال الروضة المقيدين بروضتي أشرف الخوجة وعباس العقاد بإدارة شرق التعليمية بمحافظة الاسکندرية،تراوح العمر الزمني لهم بين(5– 6) سنوات،وتم تطبيق مقياس اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة(إعداد الباحثتان)،وبرنامج قائم على التفاؤل في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة(إعداد الباحثتان)،وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين القبلي والبعدي على مقياس اضطراب المسلک لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، مما يوضح امتداد تأثير البرنامج العلاجي القائم على استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة.
علي السيد, أمنية, & محمود صديق, رحاب. (2019). فعالية استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 14(1), 63-164. doi: 10.21608/jkfb.2019.94615
MLA
أمنية علي السيد; رحاب محمود صديق. "فعالية استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة". مجلة التربية وثقافة الطفل, 14, 1, 2019, 63-164. doi: 10.21608/jkfb.2019.94615
HARVARD
علي السيد, أمنية, محمود صديق, رحاب. (2019). 'فعالية استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 14(1), pp. 63-164. doi: 10.21608/jkfb.2019.94615
VANCOUVER
علي السيد, أمنية, محمود صديق, رحاب. فعالية استخدام التفاؤل المتعلم في خفض حدة اضطراب المسلک لدى أطفال الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2019; 14(1): 63-164. doi: 10.21608/jkfb.2019.94615