تأثير برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة المنمذجة حرکياً على بعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المنيا

2 باحثة

المستخلص

تتفق التربية الحديثة مع الفلسفات الاجتماعية والسياسية التي تسود مجتمعنا المعاصر على حقيقة مهمه مؤداها أن الاهتمام بالأطفال يعد من أهم المعايير التي يقاس بها تقدم المجتمع وتطوره . و تهتم دول العالم المتحضر بتطوير جميع مجالات الحياة , ويأتي في مقدمتها التطوير من أجل العناية بتنشئة أطفالها والاهتمام بهم فإن الطفولة من أهم أهداف الدول , فالطفل هو مستقبل أمة بأسرها , وإعداد الإنسان القادر على الإنتاج والتنمية والدفاع عن الوطن .
وقد شهد العقد الحالي تطورا هائلا في مجال الاهتمام بالإعاقة الذهنية، ونشطت الدول في تطوير برامجها في هذا المجال وتعتبر عملية تثقيف المجتمع بخصوص ذوي الإعاقة الذهنية ومتطلبات دمجهم في المجتمع من المهمات التي تسعى المؤسسات العاملة في مجال التربية الخاصة لتحقيقها، حيث قطعت شوطا کبيراً في هذا الاتجاه (عصام الدين محمد عزمي 2007 ، 3) .

المجلد 13، العدد 13 - الرقم المسلسل للعدد 2
الجز الثانى من مؤتمر أفاق مستقبلیة لإسهامات کلیات التربیة للطفولة المبکرة فی خدمة المجتمع وتنمیة البیئة 27 مارس 2019 عدد خاص
مارس 2019
الصفحة 539-564