برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنيا

2 باحثة

المستخلص

أثبتت النتائج صحة فروض الدراسة ،فقد وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للعينة علي الشق الإجرائي للاختبار في المفاهيم الموسيقية لصالح القياس البعدي،کما وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للعينة علي الشق المهاري للاختبار في المهارات الموسيقية لصالح القياس البعدي،ووجدت فروق دالة إحصائياً إحصائية بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للعينة علي الشقين الإجرائي والمهاري للاختبار في المفاهيم والمهارات الموسيقية لصالح القياس البعدي ،ومن خلال استعراض نتائج الدراسة من فروض الدراسة  وفى ضوء نتائج الدراسات السابقة ، أثبتت هذه النتائج نجاح البرنامج المقترح فى تنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية المحددة بالدراسة  لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات .