حقيبة تعليمية إلكترونية مقترحة لمقرر التربية الحركية لطالبات برنامج اعداد معلمي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية بكلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة

10.21608/jkfb.2025.419740.1502

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم حقيبة تعليمية إلكترونية لمقرر التربية الحركية لطالبات المستوى الثاني لبرنامج إعداد معلمي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية ، واشتمل مجتمع البحث على أعضاء هيئة التدريس (أستاذ – أستاذ مساعد) في كليات علوم الرياضة بجامعات حلوان ( بنين – بنات ) و بني سويف والفيوم والمنيا ، والبالغ عددهم ( 84) أستاذ وأستاذ مساعد تتنوع تخصصاتهم ما بين طرق تدريس وتربية حركية وتكنولجيا الرياضة وتم اختيار عينة البحث بطريقة عمدية حيث بلغت (38) أستاذ وأستاذ مساعد بنسبة (45% ) من المجتمع الأصلي، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحى( والذي يهدف إلى التعرض للظاهرة موضوع البحث كما هي في الواقع، ويهتم بوصفها وصفاً دقيقاً، وجمع المعلومات والبيانات حول تلك الظاهرة والتعبير عنها كماً وكيفاً، واستخدمت الباحثة أدوات جمع البيانات مثل استمارات استطلاع رأي الخبراء حول محاور الحقيبة التعليمية قيد البحث وأسفرت النتائج عن توفر حقيبة تعليمية إلكترونية لمقرر التربية الحركية لطالبات المستوى الثاني لبرنامج إعداد معلمي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية.
The research aims to design an electronic educational package for the Motor Education course for second-level students in the Kindergarten Teacher Preparation Program in English, The research population included faculty members (professors and associate professors) in the Faculties of Sports Sciences at Helwan (male and female), Beni Suef, Fayoum, and Minya universities, with a total of (84) professors and associate professors specializing in teaching methods, motor education, and sports technology. The research sample was intentionally selected and consisted of (38) professors and associate professors, representing (45%) of the original population, The researcher employed the descriptive method as it is suitable for the nature of the study, Data collection tools included expert opinion survey forms regarding the proposed package components. The results revealed the availability of an electronic educational package for the Motor Education course for second-level students in the Kindergarten Teacher Preparation Program in English

الكلمات الرئيسية