هدف البحث الى التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي فن الأوريجامي لتنمية مهارات الإدراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم. وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون من (10) من الأطفال ذوي صعوبات التعلم تترواح أعمارهم من (4 – 6) سنوات، وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس ستانفورد بينيه، مقياس قائمة صعوبات التعلم النمائية إعداد عادل عبد الله، ومقياس مهارات الإدراك البصري المصور(إعداد الباحثة)، وبطاقة تقييم أعمال فن الأوريجامي (إعداد الباحثة)، وبرنامج قائم علي فن الأوريجامي (إعداد الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الإدراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم. كما بينت النتائج استمرار فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الإدراك البصري كما ظهر في نتائج القياس التتبعي. وقدم البحث مجموعة من المقترحات والتوصيات لدراسات لاحقة.
عطاالله, دعاء. (2025). فاعلية برنامج قائم علي فن الأوريجامي في تنمية مهارات الادراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية في مرحلة الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 34(3), 419-500. doi: 10.21608/jkfb.2025.410266.1499
MLA
دعاء عطاالله. "فاعلية برنامج قائم علي فن الأوريجامي في تنمية مهارات الادراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية في مرحلة الروضة", مجلة التربية وثقافة الطفل, 34, 3, 2025, 419-500. doi: 10.21608/jkfb.2025.410266.1499
HARVARD
عطاالله, دعاء. (2025). 'فاعلية برنامج قائم علي فن الأوريجامي في تنمية مهارات الادراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية في مرحلة الروضة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 34(3), pp. 419-500. doi: 10.21608/jkfb.2025.410266.1499
VANCOUVER
عطاالله, دعاء. فاعلية برنامج قائم علي فن الأوريجامي في تنمية مهارات الادراك البصري لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية في مرحلة الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 34(3): 419-500. doi: 10.21608/jkfb.2025.410266.1499