تسعى الدراسة إلى الكشف عن الأنشطة الطلابية التي يمارسها طالبات كليات التربية للطفولة المبكرة والتي تنشر رؤية مصر 2030 وفقاً لإقليم تحالف الجامعات (الدلتا - القناة)، وتقديم مقترحات لتفعيل دور الأنشطة الطلابية في نشر رؤية مصر 2030، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (296) طالبات أسر طلاب من أجل مصر بكليات التربية للطفولة المبكرة بجامعات (مدينة السادات، المنصورة، الزقازيق، المنوفية، بورسعيد)، واعتمد الباحث على استبانة، ومقياس رؤية مصر 2030 كأدوات لجمع البيانات، حيث توصلت الدراسة إلى: أن أهم أسباب ممارسة طالبات كليات التربية للطفولة المبكرة للأنشطة الطلابية بالجامعة، أنها "تزيد من حبي للثقافة والمعرفة" والتى ظهرت بالترتيب الأول بنسبة (98,6%)، تلها بالترتيب الثاني لأنها " تساعدني في التعبير عن رأيي فيما يتعلق برؤية مصر 2030 " بنسبة (96,9%)، أما لأنها " توضيح أهداف رؤية مصر 2030" فقد جاءت بالترتيب الثالث بنسبة مئوية بلغت (96,5%)، في حين جاء بالترتيب الرابع لأنها "تقديم التفاصيل المتعلقة بالموضوع" بنسبة (95,5%). - كذلك توصلت الدراسة إلى أن نسبة كبيرة من الطالبات يرون أن الأنشطة الطلابية لها دور فعال في التوعية برؤية 2030 والتي ظهرت بالترتيب الأول بنسبة مئوية(95,1%)، أما بالترتيب الثاني فكانت وجهة نظرهم أن للأنشطة الطلابية دور محدود بنسبة بلغت (4,5%)، بينما رأت طالبات جامعة بورسعيد أنه ليس لها دور في التوعية وذلك بنسبة(4,0%). كما بينت الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة رضى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة عن الأنشطة الطلابية، وبين مستوى معرفتهم برؤية مصر
ا م د, أحمد محمد الشاهد. (2025). ممارسة طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة للأنشطة الطلابية وعلاقتها بمستوى الوعي (المعرفة) برؤية مصر 2030 "أسرة طلاب من أجل مصر نموذجاً". مجلة التربية وثقافة الطفل, 34(1), 279-371. doi: 10.21608/jkfb.2025.426974
MLA
أحمد محمد الشاهد ا م د. "ممارسة طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة للأنشطة الطلابية وعلاقتها بمستوى الوعي (المعرفة) برؤية مصر 2030 "أسرة طلاب من أجل مصر نموذجاً"", مجلة التربية وثقافة الطفل, 34, 1, 2025, 279-371. doi: 10.21608/jkfb.2025.426974
HARVARD
ا م د, أحمد محمد الشاهد. (2025). 'ممارسة طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة للأنشطة الطلابية وعلاقتها بمستوى الوعي (المعرفة) برؤية مصر 2030 "أسرة طلاب من أجل مصر نموذجاً"', مجلة التربية وثقافة الطفل, 34(1), pp. 279-371. doi: 10.21608/jkfb.2025.426974
VANCOUVER
ا م د, أحمد محمد الشاهد. ممارسة طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة للأنشطة الطلابية وعلاقتها بمستوى الوعي (المعرفة) برؤية مصر 2030 "أسرة طلاب من أجل مصر نموذجاً". مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 34(1): 279-371. doi: 10.21608/jkfb.2025.426974