هدف هذا البحث إلى معرفة دور الكتاب التفاعلي في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال الروضة من خلال برنامج قائم على الكتاب التفاعلي من إعداد الباحثة، ومقياس الوعي بالتغيرات المناخية إعداد الباحثة واستخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين لقياس أثر المتغير المستقل في المتغير التابع، وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال المستوي الثاني ممن تراوحت أعمارهم بين (5-6) سنوات بروضة مدرسة المشارقة الحكومية مركز إهناسيا بمحافظة بني سويف، وقسمت عينة البحث إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس الوعي بالتغيرات المناخية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين (التجريبية والضابطة) في القياس البعدي على مقياس الوعي بالتغيرات المناخية لصالح المجموعة التجريبية.
بهنساوي, زينب عرفات جودة. (2025). دور الكتاب التفاعلي في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى طفل الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), 287-328. doi: 10.21608/jkfb.2025.419557
MLA
زينب عرفات جودة بهنساوي. "دور الكتاب التفاعلي في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى طفل الروضة", مجلة التربية وثقافة الطفل, 33, 2, 2025, 287-328. doi: 10.21608/jkfb.2025.419557
HARVARD
بهنساوي, زينب عرفات جودة. (2025). 'دور الكتاب التفاعلي في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى طفل الروضة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), pp. 287-328. doi: 10.21608/jkfb.2025.419557
VANCOUVER
بهنساوي, زينب عرفات جودة. دور الكتاب التفاعلي في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لدى طفل الروضة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 33(2): 287-328. doi: 10.21608/jkfb.2025.419557