هدف البحث إلى تحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال ما قبل المدرسة من خلال برنامج قائم على الرسوم المتحركة. وتكونت العينة من (30) طفلاً انحصرت أعمارهم ما بين (5 - 6) سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (15) طفلاً بكل مجموعة. وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذي المجموعتين المتكافئتين، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون للذكاء لرافن (ترجمة وتقنين: عماد حسن، 2016) مقياس الوعي بالتغيرات المناخية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة (إعداد: الباحثة)، وبرنامج قائم على الرسوم المتحركة (إعداد الباحثة). وأظهرت النتائج فعالية البرنامج المستخدم في تحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة، وكذلك استمرارية فعالية البرنامج.
د., رحاب عبد العال محمد على. (2025). فعالية برنامج باستخدام الرسوم المتحركة لتحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), 215-286. doi: 10.21608/jkfb.2025.419554
MLA
رحاب عبد العال محمد على د.. "فعالية برنامج باستخدام الرسوم المتحركة لتحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة", مجلة التربية وثقافة الطفل, 33, 2, 2025, 215-286. doi: 10.21608/jkfb.2025.419554
HARVARD
د., رحاب عبد العال محمد على. (2025). 'فعالية برنامج باستخدام الرسوم المتحركة لتحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), pp. 215-286. doi: 10.21608/jkfb.2025.419554
VANCOUVER
د., رحاب عبد العال محمد على. فعالية برنامج باستخدام الرسوم المتحركة لتحسين مستوي الوعي بالتغيرات المناخية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 33(2): 215-286. doi: 10.21608/jkfb.2025.419554