هدف البحث الحالي إلى قياس فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري؟ وتتمثل الأسئلة الفرعية للبحث فيما يلي -ما مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري؟ ما مستوى أداء الأطفال لمهارات التعلم الذاتي في ضوء منهج منتسوري؟ ما البرنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري؟ ما فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري؟ وحدود البحث الموضوعية تتمثل في مجموعة من مهارات التعلم الذاتي رئيسة هي: المهارات التفكير الإبداعي، المهارات الحياة الثقافية، المهارات الحياة العملية، المهارات المعرفية، المهارات الحسية الحركية، وتتمثل أدوات البحث ومواده من إعداد الباحثة في -استبانة تحديد مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري-مقياس مهارات التعلم الذاتي المصور لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري. -بطاقة ملاحظة التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري. البرنامج القائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري.وتوصل البحث الحالي إلى: فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري
ا م.د, فايزة أحمد عبد الرازق. (2025). فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري. مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), 31-105. doi: 10.21608/jkfb.2025.419549
MLA
فايزة أحمد عبد الرازق ا م.د. "فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري", مجلة التربية وثقافة الطفل, 33, 2, 2025, 31-105. doi: 10.21608/jkfb.2025.419549
HARVARD
ا م.د, فايزة أحمد عبد الرازق. (2025). 'فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري', مجلة التربية وثقافة الطفل, 33(2), pp. 31-105. doi: 10.21608/jkfb.2025.419549
VANCOUVER
ا م.د, فايزة أحمد عبد الرازق. فعالية برنامج قائم على مسرحيات النهاية المفتوحة في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة في ضوء منهج منتسوري. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2025; 33(2): 31-105. doi: 10.21608/jkfb.2025.419549