برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض مهارات تصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركةpop- up stories لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة وأثره على تنمية مهارات كتابة القصص المصورة لديهن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ أدب الطفل المساعد بقسم العلوم الأساسية - كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي إعداد برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض مهارات تصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركة pop- up stories لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة وقياس أثره على تنمية مهارات كتابة القصص المصورة لديهن، وتكونت عينة البحث من(70) طالبة من طالبات المستوى الثالث بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة أسيوط، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية)، وأعدت الباحثة مواد البحث والتي تضمنت: قائمة المهارات الأساسية اللازم توافرها لدي طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة لتصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركة pop- up stories، برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركة pop- up stories، وكذلك تم إعداد أدوات القياس التي تضمنت: اختبار معرفي إلكتروني لقياس الجوانب المعرفية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في مهارات تصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركة pop - up stories، بطاقة تقييم الجانب الأدائي لمهارات تصميم وإنتاج طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة للقصص المجسمة المتحركة pop- up stories، وبطاقة معايير تقييم وقياس جودة المنتج النهائي للقصص المجسمة المتحركة pop - up stories المنتجة من قبل الطالبات (عينه البحث)، وبطاقة تقييم الجانب الأدائي لمهارات كتابة القصص المصورة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، واسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبى القائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات تصميم وإنتاج القصص المجسمة المتحركةpop- up stories لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة (عينة البحث)، كما توصلت نتائج البحث إلى وجود حجم تأثير كبير للبرنامج التدريبى في تنمية مهارات كتابة القصص المصورة لدي طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة (عينة البحث).

الكلمات الرئيسية