عرض بعض الاتجاهات الحديثة المحلية والعالمية في مجال مواجهة التغيرات المناخية.
عرض بعض الاتجاهات الحديثة المحلية والعالمية في مجال تحقيق التنمية المستدامة.
عرض بعض الاتجاهات الحديثة المحلية والعالمية في مجال توعية المعلمات بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة.
تقديم مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي يمكن الاستفادة منها في تنمية وعي معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة
وتم تقسيم محاو ر الورقة البحثية إلى أربعة محاور أساسية هي الاتجاهات الحديثة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، والاتجاهات الحديثة مجال تحقيق التنمية المستدامة، والاتجاهات الحديثة في مجال توعية المعلمات بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، و الاستنتاجات والتوصيات التي يمكن الاستفادة منها في تنمية وعي معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، منها أن تحقيق أهداف التوعية بالتغيرات المناخية والتكيف معها وتحقيق التنمية المستدامة برياض الأطفال ومعلماتها يتطلب تكاتف جميع فئات المجتمع الواحد ومؤسساته من جهة، والمجتمعات الدولية ومنظماتها من جهة أخرى، وأنه يوجد حاجة إلى دراسات مستقبلية ومستمرة يقوم بها فرق بحثية من التخصصات المختلفة للقيام بدور فاعل في مجالات التوعية بالتغيرات المناخية والحد منها والتكيف مع آثارها من جهة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة برياض الأطفال.
سليمان, أ.م.د/ سميه علي أحمد علي. (2023). الاتجاهات الحديثة في مجال توعية معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 28(2), 69-107. doi: 10.21608/jkfb.2023.326099
MLA
أ.م.د/ سميه علي أحمد علي سليمان. "الاتجاهات الحديثة في مجال توعية معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة". مجلة التربية وثقافة الطفل, 28, 2, 2023, 69-107. doi: 10.21608/jkfb.2023.326099
HARVARD
سليمان, أ.م.د/ سميه علي أحمد علي. (2023). 'الاتجاهات الحديثة في مجال توعية معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة', مجلة التربية وثقافة الطفل, 28(2), pp. 69-107. doi: 10.21608/jkfb.2023.326099
VANCOUVER
سليمان, أ.م.د/ سميه علي أحمد علي. الاتجاهات الحديثة في مجال توعية معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة. مجلة التربية وثقافة الطفل, 2023; 28(2): 69-107. doi: 10.21608/jkfb.2023.326099